الاخبار

الرقابة المالية تكشف فساداً بالمليارات في مؤسسة الحبوب خلال عهد النظام المخلوع

أعلن الجهاز المركزي للرقابة المالية عن اكتشاف مخالفات مالية كبيرة في عدد من فروع المؤسسة السورية للحبوب خلال الفترة الماضية، أدت إلى خسائر تجاوزت 6.1 مليارات ليرة سورية.

وأوضح الجهاز أن فرع المؤسسة في حلب استمر بتقاضي أجور قديمة خلافاً لقرارات رسمية كانت تقضي برفعها، ما ألحق أضراراً مالية بقيمة تقارب 1.1 مليار ليرة.

وفي القامشلي، كشفت التحقيقات عن نقص كبير في كميات القمح الطري بلغ 870 ألف طن، تقدّر قيمتها بخمسة مليارات ليرة.

أما في حماة، فقد رصد الجهاز مخالفات في أحد الأفران الحكومية، شملت نقص كميات الخميرة وفقدان كميات كبيرة من الوقود، نتج عنها خسائر تجاوزت 54 مليون ليرة.

وأكد الجهاز المركزي مواصلة حملاته لملاحقة الفساد واسترداد الأموال العامة.

أرقام الرقابة خلال شهر واحد

كان الجهاز قد أعلن سابقاً عن استرجاع أكثر من 9 مليارات ليرة خلال شهر واحد فقط، إضافة إلى إحالة عشرات القضايا إلى القضاء.

ووفق بيان رسمي:

تم استرداد أكثر من 9 مليارات ليرة.

تجاوزت المطالبات المالية ربع تريليون ليرة.

أُحيل 34 ملفاً للقضاء.

خضع مئات الموظفين لإجراءات مسلكية.

وأكد الجهاز أن نهجه قائم على المحاسبة وردع الفساد في جميع المؤسسات.

تلفزيون سوريا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى