اقتصاد
وصول آخر دفعة من المنحة النفطية السعودية إلى سورية

أكد وزير الطاقة محمد البشير وصول الشحنة الثانية والأخيرة من المنحة النفطية المقدمة من السعودية إلى سورية، والتي تبلغ مليون برميل، لتصل كمية المنحة الكلية إلى 1.65 مليون برميل من النفط الخام.
وكتب البشير عبر منصة X رسالة شكر للمملكة قيادةً وحكومةً وشعباً، معتبراً أن هذه المبادرة تعكس العلاقات الأخوية المتنامية بين البلدين.
وكانت الدفعة الأولى، البالغة 650 ألف برميل، قد وصلت إلى مصب بانياس في 17 تشرين الثاني.
وتأتي هذه الخطوة في إطار مذكرة التفاهم الموقعة بين دمشق والرياض لدعم الاحتياجات المحلية وتعزيز التعاون الاقتصادي والمشاريع التنموية بين البلدين.
B2B



