السعودية تسلم الشحنة الأولى من المنحة المقدمة لدعم الطاقة في سوريا

وصلت إلى سوريا يوم الأحد أول شحنة من المنحة النفطية المقدمة من المملكة العربية السعودية لدعم قطاع الطاقة في البلاد، حيث رست ناقلة محملة بالبترول الخام السعودي في ميناء بانياس.
الشحنة، التي تحتوي على نحو 650 ألف برميل من النفط الخام، تمثل الدفعة الأولى من المنحة التي تبلغ قيمتها الإجمالية مليون و650 ألف برميل.
وكانت المملكة العربية السعودية، من خلال الصندوق السعودي للتنمية، قد وقعت اتفاقية مع الحكومة السورية في 11 سبتمبر الماضي، تقوم بموجبها بتقديم هذه المنحة لدعم قطاع الطاقة في سوريا. وتنص الاتفاقية على أن تتولى وزارة الطاقة السعودية متابعة تنفيذها والإشراف عليها. الهدف من هذه المنحة هو تعزيز قدرة المصافي السورية على التشغيل المستدام، وتحقيق استدامة اقتصادية ومالية تساعد في مواجهة التحديات الاقتصادية في سوريا.
تسعى المملكة من خلال هذه المبادرة إلى دعم تنمية الاقتصاد السوري ومساعدة القطاعات الحيوية في البلاد على النمو، بالإضافة إلى دعم الجهود الوطنية والدولية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة. كما تعكس المنحة، وفقًا لوسائل الإعلام السعودية، عمق العلاقات الأخوية بين البلدين وحرص المملكة على تحسين الظروف المعيشية للشعب السوري.
روسيا اليوم



