اقتصاد

تصريحات ترامب تربك أسواق العملات المشفرة: خسائر تفوق 7 مليارات دولار خلال يوم واحد

شهدت أسواق العملات الرقمية انهياراً حاداً عقب تصريحات للرئيس الأميركي دونالد ترامب أعلن فيها عزمه فرض رسوم جمركية بنسبة 100% على الصين وفرض قيود على تصدير البرمجيات، ما تسبب بموجة بيع واسعة.

وخلال أربع ساعات فقط، تجاوزت الخسائر 6.5 مليار دولار نتيجة عمليات التصفية، لترتفع إلى 7.3 مليار دولار خلال 24 ساعة.

وتراجعت بتكوين بأكثر من 12% لتسجل نحو 112,000 دولار، بينما هبطت إيثر بنسبة 17%، وخسرت عملتا ريبل ودوج كوين أكثر من 30% من قيمتهما.

ويرى محللو الأسواق أن التصعيد التجاري الجديد بين واشنطن وبكين أعاد حالة عدم اليقين ودفع المستثمرين إلى الابتعاد عن الأصول عالية المخاطر والتوجه نحو الذهب والسندات الأميركية كملاذات آمنة.

ولم تقتصر الخسائر على العملات الرقمية، إذ شهدت أسواق الأسهم والنفط أيضاً تراجعاً واضحاً، مقابل ارتفاع الطلب على الذهب والدولار الأميركي وسط مخاوف من تباطؤ اقتصادي عالمي.

B2B

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى