اقتصاد

الغاز الأذري في سورية : استثمار مالي بلا جدوى تشغيلية

رغم تسديد فاتورة الغاز الأذري بالكامل للشركة التركية الوسيطة “النقاش القابضة”، فإن الغاز المستورد لا يحقق النتائج المرجوة لتشغيل التوربينات في سورية، بل أصبح عبئًا ماليًا وفنيًا على قطاع الطاقة.

مصدر مطلع أوضح لـ”زمان الوصل” أن الغاز المورّد عبر الشركة التركية لا يطابق المواصفات الفنية اللازمة للتوربينات السورية، ما يؤدي إلى ضعف الكفاءة التشغيلية واستنزاف الموارد دون تحقيق إنتاج فعلي.

وأكد المصدر أن تكلفة هذا الغاز تُغطَّى ضمن منحة من دولة قطر، فيما تتقاضى الشركة التركية مقابل 1.6 مليون متر مكعب يوميًا ثمن الغاز، مع غياب الاستفادة الفعلية من الجانب السوري، ما يجعل الاستثمار عبئًا بدل أن يكون مصدر طاقة فعّال.

زمان الوصل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى