“نظرية أكتوبر”.. لماذا يعتبر الخريف التوقيت المثالي لخسارة الوزن؟

يرى خبراء التغذية أن الخريف، وتحديداً شهر أكتوبر، يمثل فرصة ذهبية لبدء خطط إنقاص الوزن.
فبعد صيف مزدحم بالأنشطة والعطلات، يعود الروتين اليومي ليستقر، ما يتيح للأشخاص إعادة ضبط عاداتهم الصحية.
الدكتورة هولي لوفتون، المتخصصة في طب السمنة بمركز NYU Langone الطبي، تشير إلى “نظرية أكتوبر”، التي تؤكد أن هذا الشهر يساعد على الالتزام بروتين صحي أكثر فعالية، ويزيد من جدوى العلاجات الدوائية مثل “أوزمبيك” و”ويغوفي”.
وتلاحظ أن عيادات السمنة تسجل في أكتوبر ارتفاعاً في أعداد المقبلين على برامج إنقاص الوزن.
الإحصاءات تكشف أن 3 من كل 4 بالغين في الولايات المتحدة يعانون زيادة الوزن أو السمنة، بينما يعترف نصفهم برغبتهم في خسارة الوزن، لكن 27% فقط يتخذون خطوات جدية لتحقيق ذلك.
الخبراء ينصحون باستغلال هذا الفصل لوضع أهداف بسيطة مثل الطهي المنزلي، زيادة النشاط البدني، واستشارة الأطباء قبل استخدام الأدوية الخاصة بالتحكم في الشهية.
كما يشددون على إدارة الأعراض الجانبية الشائعة للأدوية مثل الغثيان أو اضطرابات الهضم عبر تناول وجبات صغيرة، تجنب الدهون، واستخدام مهدئات طبيعية مثل الزنجبيل.
أكتوبر إذن ليس مجرد بداية فصل جديد، بل فرصة لإعادة الانطلاق نحو حياة صحية أكثر توازناً واستدامة.
RT



