اخبار سريعة

تصدير أول شحنة من النفط السوري الخام

تستعد شركة “فيتول” السويسرية، وهي من أكبر الشركات المستقلة في تجارة النفط على مستوى العالم، لشحن أول دفعة من النفط الخام السوري بعد رفع العقوبات الغربية عن دمشق. تُعد هذه الخطوة ذات أهمية كبيرة في دعم قطاعي الطاقة والاقتصاد السوري، اللذين يعانيان من تحديات كبيرة منذ سنوات.

وفقاً لمصدر مطلع، من المقرر أن يتم تحميل الشحنة اليوم الأربعاء، وسيتم نقل النفط إلى إحدى المصافي في إيطاليا.

يُذكر أن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب ألغى في يوليو الماضي العقوبات الأمريكية التي فرضت على سوريا لعقود طويلة، بهدف تعزيز الاقتصاد السوري ودعم الحكومة الجديدة. كما أزال الاتحاد الأوروبي، قبل شهرين، جميع العقوبات الاقتصادية المتبقية على سوريا.

قبل اندلاع الأزمة السورية في 2011، كان إنتاج النفط في البلاد يصل إلى مئات الآلاف من البراميل يومياً، لكن هذا الإنتاج شهد تراجعاً حاداً بسبب الأحداث التي مرت بها البلاد.

وفي خطوة لتعزيز صادرات النفط، أعلنت وزارة الطاقة السورية الشهر الماضي عن مناقصة لبيع نحو 500 ألف برميل من النفط الخام متوسط الكثافة وعالي الكبريت.

روسيا اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى