اقتصاد
العراق يقترب من الاكتفاء الذاتي في النفط

أعلنت الحكومة العراقية عن رفع قدرات تكرير النفط إلى 1.3 مليون برميل يومياً، في خطوة استراتيجية تهدف إلى تغطية كامل الاستهلاك المحلي من المشتقات النفطية، ما سيوفر على البلاد مليارات الدولارات سنوياً.
ووفق الخطط المعلنة، تسعى بغداد إلى رفع الطاقة الإنتاجية مستقبلاً إلى 1.65 مليون برميل يومياً، الأمر الذي سيمكن العراق من تصدير فائض زيت الغاز ووقود الطائرات خلال الفترة المقبلة.
هذه الخطوات ستنعكس بشكل مباشر على المواطن عبر توفير فرص عمل جديدة، تحسين جودة الوقود، وتقليل الانبعاثات الضارة، فضلاً عن تعزيز الاقتصاد الوطني.
بهذه التطورات، يخطو العراق بثبات نحو دخول نادي الدول الكبرى في قطاع الطاقة، مع جعل المواطن المستفيد الأول من هذه الإنجازات.
B2B



