اخبار سريعة

إجلاء 83 أردنياً من السويداء السورية

أعلنت الحكومة الأردنية، مساء الأربعاء، عن تنفيذ عملية إجلاء لـ83 مواطنًا أردنيًا كانوا متواجدين في محافظة السويداء جنوب سوريا، وذلك في ظل التوترات الأمنية التي تشهدها المنطقة مؤخرًا.

وفي بيان رسمي صادر عن وزارة الخارجية وشؤون المغتربين، أكدت الوزارة أن عملية الإجلاء تمت “بالتنسيق مع الجانب السوري، حيث تم عبور المواطنين من معبر نصيب/جابر الحدودي إلى الأراضي الأردنية، بالتعاون مع وزارة الخارجية السورية والجهات المعنية داخل سوريا”.

وصرّح السفير سفيان القضاة، الناطق باسم الوزارة، بأن المواطنين الأردنيين تم نقلهم بواسطة حافلات تابعة للهلال الأحمر السوري، مشيرًا إلى أن من بين العائدين مرافقين لأشخاص تم إجلاؤهم أيضًا.

وأعرب القضاة عن شكر الأردن وتقديره للسلطات السورية على ما وصفه بـ”الاستجابة والتعاون المستمر لتسهيل عودة المواطنين الأردنيين”، مؤكدًا أن الجهود ستتواصل لتأمين سلامة أي أردني يرغب في العودة من المناطق المتوترة.

يُذكر أن هذه العملية ليست الأولى من نوعها، حيث كانت وزارة الخارجية الأردنية قد أعلنت في وقت سابق من الأسبوع الماضي عن إجلاء 112 مواطنًا أردنيًا وعدد من رعايا دول أخرى من محافظة السويداء عبر المعبر نفسه.

وتقع محافظة السويداء، ذات الغالبية الدرزية، على الحدود الشمالية للأردن، مقابل منطقة الأزرق، التي تضم أيضًا سكانًا من الطائفة الدرزية، مما يعزز الروابط الاجتماعية بين الجانبين.

إرم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى