اخبار سريعة

السفارة الأمريكية لدى دمشق تصدر تنبيها أمنيا جديدا لمواطنيها

أعلنت السفارة الأمريكية في دمشق يوم الأحد عن فتح ممرات إنسانية من محافظة السويداء باتجاه المعابر الحدودية والعاصمة دمشق، تسهيلاً لحركة المدنيين الراغبين في الخروج أو التنقل.

وقالت السفارة في بيان رسمي إن هذه الممرات متاحة اعتباراً من 20 يوليو 2025، لكنها جددت تحذيرات وزارة الخارجية الأمريكية المتعلقة بالسفر إلى سوريا، مؤكدة أن مستوى التحذير لا يزال عند الدرجة الرابعة، أي ممنوع السفر، بسبب استمرار مخاطر النزاع المسلح والعنف في البلاد.

وأضاف البيان أن وزارة الخارجية توصي المواطنين الأمريكيين الذين يستطيعون مغادرة سوريا أن يفعلوا ذلك فوراً، موضحاً أن المعابر البرية بين سوريا والأردن مفتوحة حالياً، مع توفر تأشيرات الدخول عند الوصول، وهي الطريقة الوحيدة للدخول إلى الأردن في الوقت الراهن.

كما أكد البيان أن المطارات في دمشق وحلب تعمل بشكل منتظم، مع رحلات جوية منتظمة، داعياً في الوقت نفسه المواطنين الذين لا يستطيعون مغادرة سوريا إلى البقاء في أماكنهم ومتابعة التطورات عبر الأخبار وتوجيهات وزارة الخارجية الأمريكية.

روسيا اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى