السعودية.. وفاة “الأمير النائم” بعد 20 عامًا مع الغيبوبة

توفي الأمير الوليد بن خالد بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود، المعروف إعلاميًا بلقب “الأمير النائم”، بعد أن قضى نحو 20 عامًا في غيبوبة دائمة إثر حادث مروري تعرض له في عام 2005 أثناء دراسته في الكلية العسكرية بالعاصمة البريطانية لندن، ما تسبب في إصابته بوفاة دماغية.
وأعلن والده الأمير خالد بن طلال نبأ الوفاة عبر حسابه الرسمي على منصة “إكس” (تويتر سابقًا)، قائلاً:
“بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره، وببالغ الحزن والأسى، ننعي ابننا الغالي الوليد بن خالد بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود، الذي انتقل إلى رحمة الله تعالى اليوم”.
كما نعته شقيقته، الأميرة ريم بنت الوليد بن طلال، بكلمات مؤثرة، حيث كتبت عبر “إكس”:
“اللهم اجعل ما أصابه طهورًا، وعوضه عن شبابه في الجنة، واغفر له وارحمه واسكنه فسيح جناتك… إنا لله وإنا إليه راجعون”.
وشهدت منصات التواصل الاجتماعي موجة من الحزن والتفاعل الكبير مع خبر الوفاة، حيث عبّر آلاف المستخدمين عن تعاطفهم ودعواتهم للأمير الراحل بالرحمة، مؤكدين أن قصته المؤثرة لامست قلوب الملايين على مدار سنوات طويلة.
ووفق ما نقلته وسائل إعلام سعودية، ظل الأمير الوليد في غيبوبة كاملة منذ عام 2005، وسط جهود طبية مستمرة من عائلته وفِرق مختصة داخل وخارج المملكة، أملاً في استعادة وعيه، إلا أن حالته الصحية لم تتحسن حتى وافته المنية اليوم.
ورحل الأمير عن عمر ناهز 35 عامًا، حيث وُلد في أبريل 1990، وعاش حياة طبيعية حتى سن السادسة عشرة، إلى أن تعرض للحادث المؤلم في لندن، والذي غير مجرى حياته بالكامل.
إرم نيوز



