نجوم و مشاهير

باسم ياخور يعتذر من السوريين بسبب دعمه نظام الأسد (شاهد)

أعرب الممثل السوري باسم ياخور عن اعتذاره للشعب السوري، بعد سنوات من مواقفه التي اعتُبرت داعمة لنظام بشار الأسد، مؤكداً أن ما قاله سابقاً لم يكن بدافع مصلحة شخصية أو ارتباط رسمي بأي جهة سلطوية.

وفي مقابلة عبر برنامج “قابل للجدل” على قناة “العربية”، قال ياخور:
“لكل شخص تأذى أو شعر بالألم من تصريح أو موقف صدر عني، أقول له من قلبي: أنا آسف. وهذا حق يجب أن يُقال بكل صدق ووضوح.”

وأوضح ياخور أن مواقفه لم تكن نابعة من قربه من النظام أو من استفادة شخصية، بل جاءت نتيجة ظروف شخصية ونفسية، خاصة خوفه من سيناريوهات الفوضى والتقسيم التي كانت تهدد البلاد.

كما نفى بشكل ساخر الأقاويل التي ربطته بماهر الأسد، أو الادعاءات التي اتهمته بالتجسس على زملائه الفنانين لصالح النظام.

ويُعدّ هذا الاعتذار هو الأول من نوعه للفنان السوري بعد سنوات من دفاعه عن مواقفه السابقة. وقد لوحظ مؤخراً تراجع ياخور عن لهجته الحادة، خصوصاً بعد زيارته الأخيرة إلى سوريا، والتي أكد أنها كانت إيجابية ولاقت ترحيباً من الأهالي، دون أن يواجه أي مضايقات.

 

اللافت أن ياخور كان قد صرّح قبل أشهر في مقابلة مع صحيفة “النهار” اللبنانية، بأنه لا يرى داعياً للاعتذار، وهاجم من غيّروا مواقفهم بعد تغير المشهد السياسي، واصفاً إياهم بـ”أصحاب الازدواجية”.

لكن تغير لهجته لاحقاً، خاصة بعد دعوات علنية من شخصيات فنية بارزة، مثل نقيب الفنانين السوريين مازن الناطور، الذي طالب بمحاكمة من وصفهم بـ”مروّجي الاستبداد”، واعتبر أن اعتذار ياخور خطوة أولى نحو مصالحة وطنية حقيقية.

 

يُذكر أن باسم ياخور يُعد من أبرز الممثلين السوريين في العقدين الماضيين، وشارك في عدد كبير من الأعمال التي لاقت جماهيرية واسعة، من أبرزها المسلسل الكوميدي “ضيعة ضايعة”، و”بقعة ضوء”، إلى جانب أعمال درامية متنوعة تجاوز عددها 130 عملاً.

عربي 21

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى