الاخبار

الجيش الإسرائيلي: إجلاء 3 مواطنين سوريين دروز لتلقي العلاج الطبي داخل إسرائيل بعد إصابتهم في سوريا

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، عن إجلاء ثلاثة مواطنين سوريين من أبناء الطائفة الدرزية عبر معبر مجدل شمس في الجولان المحتل، وذلك لتلقي العلاج الطبي داخل إسرائيل بعد تعرضهم لإصابات داخل الأراضي السورية.

وفي بيان رسمي، صرّح المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، بأن المصابين نُقلوا إلى مستشفى “زيف” في مدينة صفد لتلقي الرعاية الطبية، دون الكشف عن طبيعة الإصابات أو ملابساتها الكاملة.

وأضاف أدرعي أن الجيش الإسرائيلي يتابع عن كثب التطورات في سوريا، مؤكداً أن القوات الإسرائيلية في حالة جهوزية للتعامل مع أي سيناريو محتمل يهدد أمن الحدود أو المدنيين من الطائفة الدرزية.

ويأتي هذا التطور بالتزامن مع تصاعد التوترات الأمنية في منطقة أشرفية صحنايا جنوب غرب دمشق، والتي تقطنها غالبية من الدروز والمسيحيين، حيث اندلعت اشتباكات عنيفة بين قوات الأمن السورية ومسلحين يُعتقد أنهم دخلوا من جهة “مبنى الكويتي”، ما أسفر عن سقوط أكثر من عشرة قتلى، بينهم عناصر أمن ومدنيون، بالإضافة إلى عدد من الجرحى.

وفي سياق متصل، شنت إسرائيل غارات جوية على مواقع في أشرفية صحنايا، مشيرة إلى أن هذه الضربات تأتي في إطار “تحذير موجه للنظام السوري” من مغبة استمرار الهجمات على الطائفة الدرزية. كما أعلنت قيادة الجيش الإسرائيلي أنها مستعدة لتنفيذ عمليات إضافية داخل سوريا إذا تواصلت هذه الهجمات.

من جانبها، نددت الحكومة السورية بشدة بما وصفته بـ”التدخل الإسرائيلي السافر”، مؤكدة رفضها القاطع لأي تدخل خارجي في شؤونها الداخلية، ومعتبرة أن الدعوات لحماية دولية للطائفة الدرزية تفتقر إلى الشرعية وتغذي الفوضى.

روسيا اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى