اخبار سريعة

دولة عربية تعلن تسجيلها أعلى درجة حرارة في العالم

أعلنت دولة عربية عن تسجيل أعلى درجة حرارة في العالم يوم الجمعة 25 أبريل الجاري، حيث سجلت محطة مطربة في الكويت درجة حرارة وصلت إلى 49 درجة مئوية، وهو ما جعلها تتصدر قائمة أعلى درجات الحرارة عالميًا في هذا اليوم.

وفي ضوء هذا الارتفاع الشديد في درجات الحرارة، دعت وزارة الشؤون الإسلامية الكويتية إلى ضرورة ترشيد استهلاك الكهرباء. وأوصت الوزارة بتقليص الوقت بين الأذان والإقامة لجميع الصلوات في المساجد إلى 10 دقائق فقط، وذلك في إطار مواجهة زيادة الأحمال الكهربائية التي تؤثر على مختلف المناطق في البلاد، وفقًا لوكالة الأنباء الكويتية “كونا”.

وفي ذات السياق، اقترح خبير الأرصاد الجوية في الكويت، فهد العتيبي، حلاً سريعًا وفعّالًا لخفض درجات الحرارة في البلاد، يتمثل في تعزيز الغطاء النباتي، نظرًا للطبيعة الصحراوية للكويت. وأكد العتيبي في تصريحات لصحيفة “القبس” الكويتية أن الغبار الذي يؤثر على الكويت يأتي بشكل رئيسي من شمال وجنوب غرب البلاد، مما يجعل التشجير الداخلي خطوة أساسية.

وأضاف العتيبي أن تشجير المناطق الداخلية، خاصة في المناطق السكنية وبين الأرصفة، يمكن أن يساهم في خفض درجات الحرارة بما يتراوح بين 3 إلى 8 درجات مئوية، فضلًا عن تقليله لمعدلات البخار. وأشار إلى التجربة الناجحة التي قامت بها الصين في تحويل إحدى مدنها إلى مساحة خضراء بالكامل، مؤكدًا أن الكويت قادرة على تطبيق نموذج مماثل بالتعاون بين الجهات المعنية لتحقيق تأثير بيئي واقتصادي إيجابي.

سبوتنيك عربي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى