اقتصاد
الإمارات تستثمر 1.4 تريليون دولار في الولايات المتحدة

أعلن مسؤول في البيت الأبيض أن الإمارات التزمت بإطار استثماري على مدى 10 سنوات بقيمة 1.4 تريليون دولار في الاقتصاد الأميركي، بعد لقاء بين كبار المسؤولين الإماراتيين والرئيس دونالد ترامب.
ووفقاً لوكالة “رويترز”، سيركز هذا الإطار على زيادة الاستثمارات الإماراتية في قطاعات حيوية مثل البنية التحتية للذكاء الاصطناعي، أشباه الموصلات، الطاقة، والتصنيع.
ويأتي هذا الاتفاق بعد اجتماع في المكتب البيضاوي بين ترامب ومستشار الأمن الوطني الإماراتي الشيخ طحنون بن زايد، تلاه عشاء حضره عدد من أعضاء الحكومة الأميركية، بالإضافة إلى وفد إماراتي ضم كبار المسؤولين ورؤساء صناديق الثروة السيادية.
صاحبة الجلالة



