سامر المصري يهاجم شتائم تيم حسن: مقرف ومسيء

انتقد النجم السوري سامر المصري بشدة استخدام الشتائم والكلمات النابية في حوارات المسلسلات بهدف افتعال “الترند”. وعبر منشور نشره على حسابه الرسمي في “إنستغرام”، قال المصري: “زملائي الفنانين، المنتجين، والكتّاب، احترموا سقف الحياء في الفن. عندما يكون هناك مبرر درامي لأي مشهد، مهما كان جريئًا، سنستمتع بلا شك، لكن عندما تُستخدم كلمات نابية وإفيهات مبتذلة بشكل مفرط لاستدرار الضحك أو استجداء الترند، فهذا أمر مقرف ويسيء للدراما السورية التي عُرفت باحترام عقل وذوق المشاهد العربي.”
وقد أشار العديد من المعلقين إلى أن المصري كان يشير في منشوره إلى النجم السوري تيم حسن، الذي أثار جدلاً واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي بسبب استخدامه لبعض العبارات الجريئة في مسلسل “تحت سابع أرض”، من تأليف عمر أبو سعدة وإخراج سامر البرقاوي.
في المسلسل، تجاوزت شخصية “المقدم موسى” التي يجسدها تيم حسن استخدام الكلمات المعتادة، ولجأ إلى التلميح والتصريح باستخدام ألفاظ مشتقة من الشتائم، مثل “ابن الأحِبة”. كما تضمن المشهد الذي تعرض فيه موسى للضرب، عبارة مستوحاة من تاريخ الشخصيات الإسلامية: “ردّها عليّ إن استطعت”، وهي الجملة الشهيرة التي قالها الحمزة بن عبد المطلب لعمه أبي جهل.
وأثار هذا المشهد انتقادات واسعة على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث تذكر بعض المعلقين استخدام حسن لتعابير مشابهة في مسلسل “الزند” خلال موسم رمضان 2023، مثل “ابن المتسطحة”، و”ابن المبطوحة”، و”ابن العاهرة”، وكذلك في مسلسل “الهيبة” عندما قال: “أخو الشر المترابط”، كبديل عن الشتائم الصريحة.
لها



