اقتصاد

وزارة الصناعة السورية تكشف عن خطة إعادة الهيكلة لتعزيز القطاع الصناعي

أعلنت وزارة الصناعة السورية عن خطتها الجديدة لإعادة هيكلة الوزارة ومؤسساتها التابعة، والتي تهدف إلى تعزيز كفاءة الأداء وتحقيق الأهداف الاستراتيجية. جاء هذا الإعلان بعد ثلاثة أشهر من دراسة وتحليل الوضع الاقتصادي، في خطوة تهدف لتحسين القطاع الصناعي ودعمه لمواجهة التحديات الحالية، وفقًا لما نقلته وكالة “سانا”.
وأوضح المكتب الإعلامي للوزارة في بيان له الجمعة أن الوزارة عملت على إعادة تفعيل مركز الاختبارات والأبحاث الصناعية بهدف دعم الابتكار وضمان جودة المنتجات وتعزيز الامتثال للمعايير الصناعية، مما يسهم في تطوير الصناعات الوطنية.
كما أكد البيان أن الوزارة تولي اهتماماً خاصاً للمعاهد التقانية، نظراً لدورها الأساسي في تأهيل الكوادر الفنية المتخصصة وتزويد القطاع الصناعي بالمهارات اللازمة لدعم الإنتاج والتطوير، مما يساهم في تعزيز الاقتصاد الوطني وتحسين كفاءة الصناعة المحلية.
وأضاف البيان أن الوزارة نظمت سلسلة من الاجتماعات مع غرف الصناعة في مختلف المحافظات لدراسة واقع القطاع الصناعي، كما عملت على فرض رسوم مضادة للإغراق على السلع المستوردة التي تهدد المنتجات المحلية.
وفي ختام بيانه، لفت المكتب الإعلامي إلى أن الوزارة بدأت بالإشراف على المدن الصناعية، بالإضافة إلى عقد ورشات عمل مكثفة مع إدارات المدن لوضع مشروع نظام الاستثمار الموحد فيها.
كما أجرت دراسات جدوى اقتصادية لتشغيل الشركات والمصانع التابعة لها، واستكشفت إمكانية إعادة تشغيلها أو طرحها للاستثمار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى