الخارجية السعودية تصدر بيان دعم للحكومة السورية

أعربت وزارة الخارجية السعودية، اليوم الجمعة، عن إدانتها للجرائم التي ترتكبها جماعات خارجة عن القانون في سوريا، مؤكدة دعمها للحكومة السورية في جهودها لضبط الأمن.
في بيان أصدرته الوزارة، شددت السعودية على “إدانة المملكة للجرائم التي ترتكبها جماعات غير قانونية في سوريا واستهدافها القوات الأمنية”، وأكدت “وقوف المملكة إلى جانب الحكومة السورية في جهودها لحفظ الأمن والاستقرار والحفاظ على السلم الأهلي”.
يأتي هذا البيان بعد ليلة دامية في منطقة الساحل السوري، حيث أعلنت قوات الأمن السورية خوضها اشتباكات غرب البلاد مع مجموعات مسلحة مرتبطة بالضابط السابق سهيل الحسن، الذي كان من أبرز القادة العسكريين خلال حكم بشار الأسد.
وأوضح مدير إدارة الأمن العام أن الهجمات أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف قوات الأمن، مضيفًا أن القوات تمكنت من صد الهجوم “الغادر” وتوعد بمواصلة العمليات لإنهاء وجود هذه المجموعات وإعادة الأمن إلى المنطقة.
في سياق متصل، أصدرت قيادة العمليات الأمنية بوزارة الداخلية السورية في محافظتي اللاذقية وطرطوس بيانًا في وقت مبكر من يوم الجمعة، دعت فيه المدنيين إلى الابتعاد عن مناطق الاشتباكات وترك المهمة للقوات المختصة من الجيش والأمن التي تعمل وفق خطط محكمة لاستعادة الأمن وحماية الأرواح.
وأكدت قيادة العمليات أن الوحدات العسكرية والأمنية ملتزمة بالقوانين والإجراءات الصارمة لحماية المدنيين ومنع أي استهداف للأمن الوطني.
كما أشارت إلى أن البلاد تمر بمرحلة حاسمة تتطلب وعيًا وانضباطًا من الجميع، محذرة من السماح لأي طرف بالعمل خارج إطار الدولة والقانون.
وختمت القيادة بيانها بالتأكيد على أن العمليات الجارية تهدف إلى فرض الأمن والاستقرار وفق القانون، بعيدًا عن أي دوافع انتقامية، مع التأكيد على أهمية حماية المدنيين والممتلكات.
روسيا اليوم



