باستثناء المرخّصة.. حظر تجوال الدراجات النارية في دمشق

أصدرت محافظة دمشق قراراً يقضي بمنع تجوال الدراجات النارية داخل المدينة وفي الأماكن العامة، في إطار جهودها للحد من تزايد الحوادث المرورية وضمان السلامة العامة.
وفقاً للتعميم الصادر عن المحافظة بتاريخ 4 آذار 2025، فإن هذا القرار يستثني الدراجات النارية المرخصة، فيما سيتم اتخاذ إجراءات قانونية بحق المخالفين، بما في ذلك حجز الدراجات المخالفة.
وأشارت المحافظة إلى أن هذا القرار سيبدأ تطبيقه اعتباراً من يوم الخميس الموافق 6 آذار 2025.
انتشار الدراجات النارية في دمشق
تجدر الإشارة إلى أن السنوات الأخيرة شهدت تزايداً ملحوظاً في استخدام الدراجات النارية في دمشق، نتيجة الارتفاع الكبير في تكاليف النقل العام والخاص. حيث أصبحت الدراجات وسيلة تنقل يعتمد عليها الكثير من المواطنين، إذ لجأ البعض إلى استئجارها كـ “تاكسي” نظراً لانخفاض تكلفتها مقارنة بسيارات الأجرة.
ومع سقوط نظام الأسد، زاد الاعتماد على الدراجات النارية بشكل ملحوظ، خاصة في ظل الازدحام المروري المتزايد في العاصمة نتيجة تدفق السوريين من مختلف المدن إليها. وأصبحت الدراجات النارية الخيار الأسرع للتنقل في الشوارع المزدحمة، مما ساهم في انتشارها الواسع بين سكان المدينة.
سوريا اليوم



