نتنياهو: الإطاحة بالأسد في سوريا لم تكن في صالح إسرائيل

أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن الإطاحة برئيس النظام السابق بشار الأسد في 8 ديسمبر الماضي لم تكن تصب في مصلحة إسرائيل.
وفي كلمته خلال الاجتماع الأسبوعي للحكومة أمس الأحد، قال نتنياهو: “لم نتلق الترحيب بسقوط نظام بشار الأسد، لكن هذا لا يهم. لن نسمح باستخدام الأراضي السورية لشن هجمات علينا”، وفق ما نقلته وكالة الأناضول.
وادعى نتنياهو أن إسرائيل تمكنت من وقف محاولات إيران لدعم نظام الأسد، معتبرًا أن سقوط الأسد غيّر الخريطة السياسية في الشرق الأوسط.
وأضاف: “نحن ملتزمون بضمان ألا تعود سوريا لتشكّل تهديدًا على أمن إسرائيل.”
يُذكر أن إسرائيل تحتل منذ عام 1967 معظم مناطق هضبة الجولان السورية، وبعد سقوط الأسد، سيطرت على مساحات واسعة من المنطقة العازلة بين سوريا وإسرائيل، كما نفذت ضربات جوية استهدفت مواقع عسكرية وذخائر تابعة للجيش السوري.
سوريا اليوم



