اقتصاد

تصريحات المنسق الإعلامي لوزارة النفط حول مادة الغاز الطبيعي

أدلى المنسق الإعلامي لوزارة النفط السورية، أحمد سليمان، بتصريحات هامة عبر إذاعة “أرابيسك”، حيث تحدث عن آخر التطورات المتعلقة بمادة الغاز الطبيعي في سورية:
تم توقيع عقد مبدئي لاستجرار الغاز الطبيعي من مناطق شرق سورية.
الغاز المستورد سيُستخدم في توليد الطاقة الكهربائية في محطات التوليد الحرارية.
الكميات المستجرة حالياً تقدر بحوالي 500 ألف متر مكعب، وهي كمية متغيرة بناءً على استخراج الآبار والاحتياجات المحلية.
وصلت ناقلة الغاز الرابعة إلى ميناء بانياس، وهي تحتوي على غاز منزلي لا يُستخدم في توليد الكهرباء.
المناقصات التي تم طرحها تهدف إلى توفير الغاز بأسعار منخفضة وتحسين سرعة الاستلام.
صوت العاصمة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى