سورية.. وزارة العدل تعزل 20 قاضياً من عهد الأسد

أصدرت وزارة العدل السورية قراراً بعزل 20 قاضياً كانوا يعملون خارج ملاك الوزارة خلال فترة النظام السابق.
وجاء في بيان الوزارة أن القرار يستند إلى أحكام قانون السلطة القضائية، الصادر بالمرسوم التشريعي رقم 98 لعام 1961 وتعديلاته، إضافة إلى قانون الموظفين الأساسي رقم 135 لعام 1945 وتعديلاته.


كما أشار البيان إلى أن مجلس القضاء الأعلى، في جلسته الدورية بتاريخ 23 يناير 2025، أصدر القرار رقم 3 الذي ينص على تنفيذ عقوبة العزل بحق القضاة المذكورين، الذين كانوا منتدبين إلى مناصب مختلفة، مثل حزب البعث العربي الاشتراكي ومجلس الشعب، خارج نطاق وزارة العدل.
وأضاف البيان أن حقوق هؤلاء القضاة ستتم تسويتها وفق القوانين النافذة.
ونشرت الوزارة قائمة تضم أسماء القضاة المعزولين، موضحة أنهم كانوا منتدبين للعمل في مجلس النواب، القضاء العسكري، والقيادة القطرية لحزب البعث.
RT



