الاخبار

للمرة الأولى في تاريخ سوريا..تعيين فلسطيني وزيراً في الحكومة الجديدة

أعلنت الحكومة السورية الجديدة برئاسة أحمد الشرع عن تعيين غياث دياب، من أصول فلسطينية، كوزير للنفط، في خطوة تعد الأولى من نوعها في تاريخ سوريا.

وأفادت مصادر بأن اختيار دياب جاء بعد أن ظل المنصب شاغراً لأكثر من شهر، ليصبح بذلك الوزير الرابع عشر في التشكيل الوزاري الجديد.

وفقاً لموقع “RT”، فإن غياث دياب وُلد في العاصمة دمشق ويحمل الجنسيتين السورية والفلسطينية. بعد تعيينه، أصبح دياب أول فلسطيني يتولى منصب وزير في الحكومة السورية. وقد شغل في السابق منصب مدير إدارة استكشاف النفط.

دياب حاصل على درجة البكالوريوس في هندسة البترول من جامعة دمشق، كما أتم دراساته العليا في إدارة الطاقة والموارد الطبيعية في الخارج. وقد أثبت خبرته في مجال تقنيات استخراج النفط ومعالجة الغاز على مدار مسيرته المهنية.

البوابة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى