اقتصاد
سورية تعزز إنتاج الكهرباء بنسبة 50% عبر سفن تركية وقطرية

أعلنت وكالة الأنباء السورية أن سورية ستستقبل سفينتين لتوليد الكهرباء من تركيا وقطر، ما يساهم في تعزيز الإنتاج الكهربائي بـ800 ميجاوات، وهو ما يعادل نصف الطاقة المنتجة حاليًا في البلاد.
وأوضح المهندس خالد أبو دي، مدير المؤسسة العامة لنقل وتوزيع الكهرباء، أن هذه الزيادة ستؤدي إلى تحسين حصة المواطنين من الكهرباء بنحو 50%. وأضاف أبو دي أن الجهود تُبذل حاليًا لتأمين خطوط لنقل الكهرباء من موقع رسو السفينتين إلى الشبكة الوطنية عبر أقرب محطة تحويل.
كما أشار إلى حجم الدمار الذي لحق بمحطات التوليد والتحويل وخطوط الربط الكهربائي خلال الفترات السابقة، مؤكداً على أن الحكومة تعمل على إعادة تأهيل هذه البنية التحتية لتعزيز قدرة الشبكة على نقل الطاقة.
B2B



