بريطانيا تحل لغز اختفاء امرأة بعد 52 عاماً من الحادثة

تمكنت السلطات البريطانية أخيرًا من حل لغز اختفاء سيدة ظل مجهولًا لمدة 52 عامًا، وهو أحد أقدم الألغاز في تاريخ البلاد. اختفاء هذه السيدة، التي لم يُعثر على أثر لها منذ عام 1972، ظل محيرًا حتى وقت قريب.
وفقًا لتفاصيل نشرتها صحيفة “Metro” البريطانية، والتي تابعتها “العربية نت”، فإن الفتاة شيلا فوكس اختفت من وسط مدينة كوفنتري عندما كانت في السادسة عشرة من عمرها. في ذلك الوقت، كانت تعيش مع والديها، وذكرت الشرطة أنها ربما كانت على علاقة برجل يكبرها سنًا.
وقبل أسبوع، أطلقت الشرطة نداءً جديدًا للبحث عنها، مشيرةً إلى أنها ما زالت منفتحة على جميع الاحتمالات، بما في ذلك احتمال مغادرتها المنطقة دون إخبار أحد.
ورغم غياب أي أثر لها على مدار خمسة عقود، كشف المحققون مؤخراً أن شيلا، التي تبلغ الآن 68 عامًا، عُثر عليها سليمة وبصحة جيدة وتعيش في منطقة أخرى من البلاد.
أعرب متحدث باسم الشرطة عن سعادته قائلاً: “يسرنا أن نعلن عن حل واحدة من أطول قضايا الأشخاص المفقودين في شرطة ويست ميدلاندز”. وأوضح المتحدث أن صورة قديمة لشيلا تم نشرها عبر موقع الشرطة ووسائل التواصل الاجتماعي في إطار النداء الأخير، وفي غضون ساعات تواصل أفراد من الجمهور بمعلومات قادت إلى العثور عليها.
وأكدت الرقيب المحقق جينا شو من فريق التحقيق في القضايا الباردة: “نحن سعداء للغاية بالعثور على شيلا بعد أكثر من خمسة عقود. لقد فحصنا كل الأدلة المتاحة وتمكنا من تحديد موقعها بمساعدة الجمهور”. وأشادت بجهود فريقها، خصوصًا المفوض شون ريف، الذي لعب دورًا كبيرًا في حل هذه القضية بمساعدة الجمهور.
وأضافت: “كل شخص مفقود له قصة، وعائلاتهم وأصدقاؤهم يستحقون معرفة ما حدث لهم، ونأمل أن يتمكنوا من لمّ شملهم بهم”.
العربية نت



