الاخبار
يديعوت أحرونوت : إسرائيل تواصلت مع الأسد عبر واتساب وعرضت عليه صفقة

أفادت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية بأن إسرائيل أجرت محادثات سرية مع نظام الرئيس السوري المخلوع بشار الأسد عبر تطبيق واتساب خلال السنوات الأخيرة.
ووفقًا للتقرير، أرسلت عناصر المخابرات الإسرائيلية رسائل إلى مسؤولين في دمشق تحت اسم “موسى”، وتواصلت هذه الرسائل مع أعلى المستويات في النظام السوري.
وتشير التقارير إلى أن هذه المباحثات هدفت إلى إبرام صفقة تتيح للنظام السوري وقف نقل الأسلحة إلى حزب الله في لبنان مقابل رفع العقوبات الدولية عن سورية.
كما كان من المقرر أن يلتقي الأسد برئيس الموساد السابق يوسي كوهين في موسكو، إلا أن اللقاء لم يتم بعد تراجع الأسد.
وفي 8 ديسمبر/كانون الأول، سيطرت الفصائل السورية المعارضة على العاصمة دمشق، لتنهي 61 عامًا من حكم حزب البعث و53 عامًا من حكم عائلة الأسد.
الجزيرة



