الكويت تفرض ضريبة بنسبة 15% على الكيانات متعددة الجنسيات!

أعلنت الحكومة الكويتية عن قرار جديد يقضي بفرض ضريبة بنسبة 15% على الكيانات متعددة الجنسيات العاملة في البلاد، وذلك اعتبارًا من الأول من يناير 2024.
وقد وافق مجلس الوزراء الكويتي على مشروع مرسوم قانون ينظم فرض الضريبة على الشركات التي تعمل في أكثر من دولة أو ولاية قضائية.
وأوضح شريدة عبدالله المعوشرجي، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الكويتي، أن هذه الخطوة تأتي تماشيًا مع القواعد الضريبية العالمية، وتهدف إلى تقليل التهرب الضريبي وتعزيز الالتزام الضريبي من خلال منع تسرب الإيرادات إلى دول أخرى.
وكانت الكويت قد شهدت ارتفاعًا في معدل التضخم السنوي في نوفمبر 2024، حيث أظهرت البيانات الصادرة عن الإدارة المركزية للإحصاء ارتفاعًا بنسبة 2.36% مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي.
وتجدر الإشارة إلى أن التضخم قد بلغ 2.44% في أكتوبر 2024.
وكالات



