اخبار سريعة

في سابقة بفرنسا.. ساركوزي يخضع للرقابة عبر سوار إلكتروني

أعلن الرئيس الفرنسي الأسبق نيكولا ساركوزي، بعد صدور الحكم النهائي ضده يوم الأربعاء بالخضوع للرقابة بواسطة سوار إلكتروني بتهمة الفساد واستغلال النفوذ، أنه سيقبل بهذه العقوبة، لكنه يعتزم تقديم استئناف إلى المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان.

وقال محاميه، باتريس سبينوسي، وفقًا لوكالة “فرانس برس”: “نيكولا ساركوزي سيمتثل للعقوبة التي أصبحت الآن نهائية”.

 

وأضاف سبينوسي أن ساركوزي سيقوم في الأسابيع القادمة، كما يحق له قانونياً، بتقديم دعوى إلى المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان لضمان استعادة الحقوق التي رأى أن القضاء الفرنسي قد حرمه منها. وأوضح أن اللجوء إلى المحكمة الأوروبية لن يؤدي إلى تعليق تنفيذ العقوبة.

إرم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى