نجوم و مشاهير

من هو الممثل الأعلى أجرًا.. تفوق على توم كروز وبراد بيت وحصل على 156 دولار مقابل فيلم واحد

قبل نحو ستة عقود، بدأت هوليوود في تقديم أجور تصل إلى مليون دولار لأول مرة للنجوم، وكان من بين أوائل الذين حصلوا على هذا الأجر الرفيع عدد من الأسماء اللامعة مثل مارلون براندو وريتشارد بيرتون وإليزابيث تايلور.

اقرأ أيضًا: براد بيت وصديقته إينيس دي رامون يخططان لقضاء عيد الشكر في المطبخ.

إلا أن هناك نجمًا تجاوز هذا الرقم بشكل كبير ومفاجئ، محققًا رقمًا قياسيًا بلغ 156 مليون دولار عن فيلم واحد، وهو رقم لم يُكسر لأكثر من عقدين.
من هو النجم الأعلى أجرًا في العالم؟

النجم العالمي كيانو ريفز حطم الرقم القياسي للأجور بعد النجاح الهائل لفيلمه The Matrix في أواخر التسعينيات. ذلك النجاح الكبير جعله واحدًا من أكثر الممثلين طلبًا في هوليوود، مما دفع شركة “وارنر براذرز” للتعاقد معه لإنتاج جزأي السلسلة Reloaded وRevolutions معًا. حصل كيانو على أجر مقدم بلغ 30 مليون دولار، بالإضافة إلى نسبة من الأرباح وعوائد حقوق العرض المستمر.

عند صدور الفيلمين في عام 2003، حققا إيرادات مذهلة بلغت 1.2 مليار دولار في شباك التذاكر، بجانب الأرباح الإضافية من البث الرقمي والعروض التلفزيونية. هذا النجاح رفع أرباح كيانو إلى 156 مليون دولار، وهو الرقم الأعلى الذي حصل عليه ممثل عن عمل واحد.
كيف تفوق كيانو ريفز على غيره من النجوم؟

تمكن كيانو من التفوق على أسماء كبيرة مثل أليك غينيس، الذي حقق سابقًا أرباحًا بقيمة 94 مليون دولار عن فيلم Star Wars. التفوق جاء بفضل عرض جزأي The Matrix كفيلمين منفصلين، مما ضاعف من الأرباح.

على الرغم من أن كيانو حقق هذا الرقم من جزأين، إلا أن الرقم القياسي عن فيلم واحد ما زال يحتفظ به عدد من النجوم مثل بروس ويليس (100 مليون دولار عن The Sixth Sense)، وويل سميث (Men In Black 3)، وتوم كروز الذي حقق أرقامًا كبيرة عن أفلام مثل Mission Impossible 2، War of the Worlds، وTop Gun: Maverick

البوابة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى