اخبار سريعة

اسرائيل تسيطر على موقع بجبل الشيخ.. ونتنياهو ينعي اتفاق وقف اطلاق النار مع سوريا

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو “انهيار” اتفاق “فض الاشتباك الذي وقعته سوريا وإسرائيل عام 1974، حول الجولان إثر حرب أكتوبر عام 1973، وقضى بإنشاء منطقة عازلة.

وحسب وكالة “فرانس برس” أمر نتيناهو بـ”الاستيلاء” على المنطقة العازلة.

وتزامناً أعلنت وزارة الدفاع الإسرائيلية نشر قوات في المنطقة العازلة مع سوريا وقالت إن ذلك يأتي بهدف “حماية الإسرائيليين في مرتفعات الجولان”.
ونقلت إذاعة الجيش الاسرائيلي اليوم الأحد، عن مصدر عسكري، أن الجيش سيطر على موقع عسكري في جبل الشيخ عقب فرار جنود الجيش السوري.

وأضافت الإذاعة العبرية أن إسرائيل تستعد لهجمات متواصلة في سوريا لأيام عدة لمنع وصول أسلحة إستراتيجية للمعارضة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى