الاخبار

رحيل التشكيلية السورية والأستاذة في كلية الفنون الجميلة بدمشق بثينة علي

توفيت د. بثينة علي، الفنانة التشكيلية والأستاذة بكلية الفنون الجميلة في دمشق، والتي كانت أيضاً مؤسسة ورئيسة مجلس أمناء مؤسسة مدد للفنون البصرية.
الراحلة، المولودة في دمشق عام 1974، حصلت على دبلوم من المدرسة الوطنية العليا للفنون الجميلة في باريس، بالإضافة إلى دبلوم دراسات معمقة في تاريخ الفن الإسلامي من جامعة السوربون في فرنسا.
أقامت أول معرض لها في باريس تحت عنوان “الخيمة”، وتوالت معارضها لاحقاً في مدن مثل دمشق، باريس، ودبي، كما شاركت في العديد من المعارض الجماعية.
من الجدير بالذكر أن آخر معرض أشرفت عليه د. بثينة علي كان بعنوان “ذاكرة الماء”، والذي نظمته مؤسسة مدد في حديقة المتحف الوطني بدمشق.
المدينة إف إم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى