ثلاثة فناجين من القهوة يومياً تحميك من مرض يهدد قلبك

توصل باحثون صينيون إلى وجود علاقة قوية بين تناول القهوة وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب.
وأظهرت دراسة نُشرت في مجلة “علم الغدد الصماء والأيض السريري”، وأجريت على أكثر من نصف مليون شخص، أن شرب ثلاثة فناجين من القهوة يومياً، ما يعادل حوالي 200-300 ملليغرام من الكافيين، يساهم في حماية صحة القلب والأوعية الدموية.
وقال الدكتور تشاوفو كي، المؤلف الرئيسي للدراسة وأستاذ علم الأوبئة والإحصاء الحيوي بكلية الطب في جامعة سوتشو بالصين: “تناول ثلاثة فناجين من القهوة يومياً، أو ما يعادل 200-300 ملليغرام من الكافيين، يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب الاستقلابية لدى الأشخاص الذين لا يعانون من هذه الأمراض مسبقاً”.
وأشارت الدراسة إلى أن الكمية المعتدلة من القهوة أو الكافيين قد توفر حماية من أمراض القلب والأوعية الدموية، حيث وُجد أن الأفراد الذين يتناولون ثلاثة فناجين من القهوة يومياً كانوا أقل عرضة للإصابة بمشاكل القلب مقارنة بغير المدخنين أو أولئك الذين يتناولون كميات أقل من الكافيين.
مصراوي



