اقتصاد

المغرب يحتل المرتبة الثانية في تصدير البطيخ إلى الاتحاد الأوروبي

أظهر تقرير حديث أن المغرب هو ثاني أكبر مزود للاتحاد الأوروبي بالبطيخ الأحمر، والذي يُعتبر من المحاصيل التي تتطلب كميات كبيرة من الماء.
ووفقاً لبيانات “يوروستاكوم”، جاء المغرب في المرتبة الثانية بعد إسبانيا، متفوقاً على هولندا، رغم انخفاض صادراته من البطيخ الأحمر بنسبة 50.31% خلال النصف الأول من عام 2024 مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.
وتأتي هذه الأرقام في ظل تطبيق السلطات المغربية قرارات تقيد زراعة البطيخ الأحمر في عدة أقاليم، خاصة في المناطق التي تعاني من الجفاف المستمر. ويُعزى هذا إلى “دورة الإجهاد المائي” التي تعاني منها البلاد منذ ست سنوات، وفقاً لموقع “هسبريس”.
وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى