صحة و جمال

وصفة روسية للوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية والأورام الخبيثة

أكد الدكتور ميخائيل غينزبورغ، خبير التغذية الروسي، أن استهلاك اللحوم الحمراء يرتبط بزيادة مخاطر الإصابة بأمراض القلب، تصلب الشرايين، وسرطان القولون.
ولتجنب هذه المخاطر، ينصح غينزبورغ باستبدال اللحوم الحمراء بلحوم الدواجن.
وقال غينزبورغ: “الإفراط في تناول اللحوم الحمراء يمكن أن يؤدي إلى مشكلات صحية خطيرة، لذا من الأفضل تقليل استهلاكها.
يوصى بتجنب تناولها يومياً حتى في حال عدم وجود مشاكل صحية واضحة، كما أن تناول اللحوم الحمراء المقلية يزيد من مخاطرها.
بدلاً من ذلك، من الأفضل تناول لحوم الدواجن، التي أظهرت الدراسات أنها لا تؤثر سلباً على القلب والأوعية الدموية والجهاز الهضمي”.
وأوضح غينزبورغ أن الأشخاص الذين تتجاوز أعمارهم الأربعين، وكذلك من يعانون من السمنة أو مشكلات صحية متعلقة بالقلب والأوعية الدموية، ينبغي عليهم تقليل استهلاك اللحوم الحمراء إلى أدنى حد.
وأشار إلى أن اللحوم الحمراء المعالجة، مثل النقانق والمنتجات المماثلة، تحمل خطراً أكبر.
كما نصح الخبير بتناول اللحوم الحمراء باعتدال، بحيث لا تتجاوز الكمية 50 غراماً في الوجبة، وبحيث لا تكون هذه الكمية يومية.
RT

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى