عادة شائعة أثناء تناول الطعام تزيد من خطر الوفاة بأمراض القلب

عادات غذائية معينة قد تزيد من خطر الوفاة بأمراض القلب، خاصة عند تناول الأطعمة المعالجة بشكل مفرط.
وفقًا لدراسة حديثة نشرتها مجلة “يوروبيان هارت”، فإن الأشخاص الذين لديهم تاريخ من المشاكل القلبية ويعتمدون على نظام غذائي غني بالأطعمة المعالجة قد يكونون أكثر عرضة للوفاة بسبب أمراض القلب.
الدراسة التي شملت 1171 بالغًا يعانون من أمراض القلب، تابعت عاداتهم الغذائية على مدار أكثر من عقد.
ووجد الباحثون أن المشاركين الذين تناولوا أكبر كمية من الأطعمة فائقة المعالجة كانوا أكثر عرضة للوفاة بأمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة تزيد عن الثلثين مقارنة بالمجموعة المتوسطة.
كما أشارت النتائج إلى أن تناول هذه الأطعمة بشكل متكرر يزيد من خطر الوفاة بشكل عام بحوالي 40 بالمئة.
وأوصت ماريالورا باناسيو، مؤلفة الدراسة، بالعودة إلى نظام غذائي تقليدي يعتمد على الأطعمة غير المصنعة والتحضير المنزلي، مما يقلل من الاعتماد على الأطعمة المعالجة التي تحتوي على إضافات مثل الملح أو السكر أو الخميرة.
الأطعمة المعالجة تشمل تلك التي تم تعديلها لزيادة مدة صلاحيتها أو لتحسين طعمها، مثل اللحم المقدد، الخبز المنزلي، الفواكه والخضروات المعلبة، السمك المدخن، وشراب الشعير.
سكاي نيوز عربية



