صحة و جمال

العمر الأمثل للعناية بالصحة لضمان شيخوخة خالية من الأمراض الخطيرة

كشفت طبيبة عن العمر المثالي الذي يجب علينا فيه الاهتمام بصحتنا لتجنب خطر الإصابة بأمراض خطيرة في سن الشيخوخة.
في حديثها على بودكاست “The Diary of a CEO” مع المضيف ستيفن بارتليت، أكدت الدكتورة فوندا رايت أن الفترة ما بين 35 إلى 45 عامًا هي “العقد الحاسم” للتركيز على الصحة في محاولة لمنع المعاناة من الأمراض في العمر المتقدم.
وأوضح ستيفن أنه أجرى بحثًا حول متوسط الأعمار التي يكون فيها الأفراد أكثر عرضة للإصابة بأمراض مميتة مثل أمراض القلب، سرطان الرئة، مرض الانسداد الرئوي المزمن (COPD)، وسرطان الثدي والبروستاتا.
ووجد أن “62.94 عامًا” هو العمر الذي من المحتمل أن يتم فيه تشخيص شخص ما بإحدى هذه المشاكل الصحية.
أكدت الدكتورة رايت، وهي جراحة عظام في الطب الرياضي، صحة هذه البيانات وأهمية الوعي بالمشاكل الصحية في وقت مبكر.
شددت على أن الأربعينيات من العمر هي الفترة التي يجب فيها التركيز على تعزيز الصحة.
وأوضحت أنه مهما كانت الظروف، بين سن 40 و63 عامًا، لا يزال هناك وقت لتصحيح المسار.
ولكن إذا انتبهت لصحتك فقط في سن 63 عامًا، فسيكون الأمر أصعب بكثير.
وأضافت أن العناية بالصحة لا تقتصر على منتصف العمر فقط، بل يجب أن تبدأ من مرحلة الطفولة لتعزيز الشيخوخة الصحية.
RT

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى