الاخبار

بمكالمة هاتفية.. بيلوسي تطلع بايدن على “خبر حزين”

أبلغت نانسي بيلوسي، رئيسة مجلس النواب الأميركي السابقة، الرئيس جو بايدن مؤخراً بأن الاستطلاعات تظهر عدم قدرته على هزيمة دونالد ترامب في الانتخابات المقبلة.

وفقًا لشبكة “سي إن إن”، نقلت أربعة مصادر مطلعة على المكالمة الهاتفية بين بيلوسي وبايدن، أن بيلوسي حذرت بايدن من أن استمراره في السعي للحصول على فترة ولاية ثانية قد يدمر فرص الديمقراطيين في الفوز بمجلس النواب في نوفمبر.

وأشار أحد المصادر إلى أن بايدن رفض هذا الرأي، مؤكداً لبيلوسي أنه رأى استطلاعات تظهر قدرته على الفوز.

ووصف مصدر آخر موقف بايدن بأنه كان دفاعيًا تجاه نتائج الاستطلاعات.

وفي مرحلة من المكالمة، طلبت بيلوسي من مايك دونيلون، مستشار بايدن منذ فترة طويلة، الانضمام إلى المكالمة لمناقشة البيانات. بينما لم يُحدد تاريخ المكالمة بدقة، أفاد أحد المصادر بأنها جرت خلال الأسبوع الماضي.

لم تشر المصادر إلى ما إذا كانت بيلوسي قد طلبت من بايدن الانسحاب من سباق 2024 في هذه المكالمة.

وقالت  شبكة “نيوز نيشن” الأميركية أن بايدن سينسحب من السباق الرئاسي في الأيام المقبلة.

سكاي نيوز عربية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى