وفاة يوتيوبر بعد تناولها محارًا نيئًا.. ما هي بكتيريا الضمة؟

أعلن اليوتيوبر الأمريكي بيلي لوبلانك عن وفاة شريكته نتالي كلارك بسبب إصابتها بعدوى بعد تناولها المحار النيئ.
وفي منشور له على إنستغرام، كتب لوبلانك: “ربما لا يعرف أحد منكم، لكنني كدت أموت مؤخرًا. قضيت 12 يومًا في المستشفى للأسف، لم تنج نتالي وتوفيت”.
وأضاف: “سأتذكر دائمًا كيف ضللنا الطريق معًا في كل مكان سأحبها وأفتقدها دائمًا. كونوا حذرين واحتضنوا أحباءكم بقوة، فلا تعرفون متى ستكون آخر مرة تراهم فيها”.
ووفقًا لموقع “بيبول”، أصيب كل من نتالي وبيلي ببكتيريا “الضمة” (فيبريو فولنيفيكوس) بعد تناول المحار النيئ.

ما هي بكتيريا الضمة؟
تنتقل العديد من أنواع بكتيريا الضمة عبر الغذاء، خصوصًا المأكولات البحرية النيئة أو نصف النيئة، وتتسبب في الإسهال، وتشنجات المعدة، والغثيان، والقيء، وارتفاع الحرارة، والقشعريرة.
بحسب مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، يمكن لبكتيريا الضمة أن تسبب مرضًا خطيرًا يُعرف بداء الفيبريوسيس.
ويشير خبراء الصحة إلى أن حوالي واحد من كل خمسة أشخاص مصابين بهذه العدوى يموتون، أحيانًا في غضون يوم أو يومين من الإصابة، بينما يحتاج البعض الآخر إلى العناية المركزة أو بتر الأطراف.
إرم نيوز



