اخبار سريعة

طائرة تفقد عجلة أثناء الإقلاع.. أزمات “بوينغ” لا تنتهي!

فقدت طائرة “بوينغ” إحدى عجلاتها أثناء إقلاعها من مطار لوس أنجلوس يوم الإثنين، في حادثة جديدة ضمن سلسلة من المشاكل الفنية التي تعاني منها الشركة الأميركية العملاقة في صناعة الطائرات.

وأكدت شركة الطيران “يونايتد إيرلاينز” التي تشغل الطائرة وقوع الحادث، وأوضحت في بيان أنه “تم استرجاع العجلة في لوس أنجلوس، ونقوم حالياً بإجراء تحقيق لمعرفة أسباب الحادث”.

وكانت الطائرة، من طراز بوينغ 757-200، متجهة إلى مدينة دنفر بولاية كولورادو وعلى متنها 174 راكبًا وطاقم من 7 أفراد وعلى الرغم من فقدان العجلة، تمكنت الطائرة من الهبوط بسلام، لكن بتأخير قدره 25 دقيقة.

وأوضح متحدث باسم “بوينغ” أن شركة “يونايتد إيرلاينز” استلمت هذه الطائرة في عام 1994، أي قبل 30 عامًا، وأن إنتاج هذا الطراز توقف في 2004 وقد دفعت هذه الحادثة هيئة الطيران الأميركية إلى فتح تحقيق جديد.

تأتي هذه الحادثة في وقت تواجه فيه بوينغ مشاكل مستمرة في الإنتاج والجودة، مما أثر على سمعتها. وفي يوم الإثنين، أعلنت الإدارة الفدرالية للطيران في الولايات المتحدة أن أكثر من 2600 طائرة من طراز “بوينغ 737” تحتاج إلى فحص بسبب مخاوف من تعطل أقنعة الأكسجين في حالات الطوارئ.

كما توصلت “بوينغ” إلى اتفاق مع وزارة العدل الأميركية بشأن حادثي تحطم مميتين، حيث أشارت وثائق المحكمة إلى أن الشركة ستقر بذنبها في جريمة التآمر الجنائي للاحتيال.

وأشار المدعون العامون إلى أن “بوينغ” انتهكت تسوية سابقة تتعلق بحادثين أسفرا عن مقتل 346 شخصًا في إثيوبيا وإندونيسيا قبل أكثر من 5 سنوات.

كما تخضع الشركة لمراقبة شديدة منذ حادث شبه كارثي في يناير، عندما فقدت طائرة بوينغ “737 ماكس 9” باب الطوارئ وهي في الجو.

الجديد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى