منوعات

روبوت ينهي حياته في كوريا الجنوبية والسلطات تفتح تحقيقًا!!

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

في حادثة طريفة وغريبة، بدأ مجلس بلدية مدينة غومي في كوريا الجنوبية التحقيق في حادثة انتحار روبوت كان يستعان به في إنجاز المهام البلدية، بإلقاء نفسه من أعلى الدرج.

وقال مسؤول في الفريق البلدي لوسائل الإعلام أن الروبوت كان يساعد منذ عام تقريباً سكان المدينة على القيام بمهام إدارية، لكن شهود عيان عثروا عليه الأسبوع الماضي في حال من الخمول عند أسفل الدرج.

وذكر المسؤول أن شهودَ عيان رأوا الروبوت، قبل سقوطه مباشرة، “يدور حول نفسه كما لو أنّ خطباً ما قد أصابه.

وقال أن الجهات المعنية قامت بجمع أجزاء من الروبوت، ومن المقرر أن يتم إخضاعها لفحوص لازمة من قبل الشركة التي صممته لمعرفة حيثيات الحادثة.

وأعرب المسؤول الكوري الجنوب عن أسفه لانتحار الروبوت، وذكر بأنه كان “جزءًا رسميًا من بلدية مدينة غومي، وكان واحدًا منهم. (حسب قوله)

من هو الروبوت المنتحر
جرى تطوير الروبوت من قبل شركة “بير روبوتيكس” Bear Robotics في كاليفورنيا، وكان يعمل في الفترة ما بين الساعة 9 صباحاً حتى 6 مساءً، وكانت لديه بطاقة خدمة عامة خاصة به.

وكان الروبوت الراحل قادرًا على طلب المصعد والانتقال من طابق إلى آخر.

ردود الأفعال

تفاعلت الصحف المحلية في كوريا الجنوبية مع حادثة انتحار الروبوت، وتساءلت إحداها على الصفحة الأولى “لماذا تصرف هذا الموظف الحكومي المجتهد بهذه الطريقة؟”، أو ما إذا كان “العمل شاقاً للغاية بالنسبة للروبوت”.

ليست المرة الأولى
وتُعد هذه ليست الحادثة الأولى لانتحار روبوت، ففي 2013 أقدم روبوت منزلي على الانتحار في النمسا بعد أن طلب منه إنجاز عملية تنظيف روتينية.

وذكرت وسائل إعلام محلية حينها أن الروبوت الراحل صعد إلى موقد المطبخ واحترق وتعطل نتيجة الحرارة العالية.

وقال أحد رجال الإطفاء، الذي تولى الإشراف على عملية الإطفاء في مدينة كيرشدورف النمساوية “يبدو أن الروبوت قام بتعطيل نفسه وبعدها أقحم نفسه فوق الموقد حيث كانت نهايته”.
وأضاف أنه “بدأ بالذوبان بشكل كبير كون جسمه مصنوع من البلاستيك ثم اشتعلت فيه النيران وعندما وصلت سيارة الإطفاء كان عبارة عن كومة من الرماد”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى