اقتصاد

قائمة أفضل 10 شركات طيران في العالم لعام 2024

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

حصدت الخطوط الجوية القطرية جائزة “أفضل شركة طيران في العالم” للمرة الثامنة على التوالي في حفل توزيع جوائز سكاي تراكس العالمية لعام 2024.
وبذلك، تفوقت الخطوط الجوية القطرية على خطوط سنغافورة، التي لم تعد تتربع على عرش أفضل شركة طيران في العالم، وفقًا لتصنيف سكاي تراكس المتخصص في النقل الجوي.
وأكدت الخطوط الجوية القطرية أنها احتلت هذا المركز الريادي للمرة الثامنة منذ عام 2011، بعد أن كانت في المرتبة الثانية في التصنيف العام الماضي.
وهذه هي المرة الأولى التي تحصل فيها شركة الطيران القطرية ومطار حمد الدولي والسوق الحرة القطرية على لقب “الأفضل في العالم” في جميع فئات سكاي تراكس الثلاث.
وتعتبر جوائز سكاي تراكس العالمية لشركات الطيران هي الأعلى تقديرًا في مجال الطيران، وتشبه في أهميتها جوائز الأوسكار.
وأفادت شركة سكاي تراكس أن الخطوط الجوية السنغافورية حلت الآن في المركز الثاني، يليها طيران الإمارات في المركز الثالث، وهو مركز أعلى من العام الماضي.
سيطرت شركات الطيران الآسيوية على المراكز العشرة الأولى، حيث لم تتضمن القائمة أي شركة طيران أميركية. وكانت دلتا إيرلاينز أفضل شركة طيران أميركية، لكنها جاءت في المركز الحادي والعشرين، بتراجع مركز واحد عن العام الماضي.
وتم منح الجوائز بناءً على استطلاع رأي العملاء الذي شمل مشاركين من أكثر من 100 دولة خلال عامي 2023 و2024.
كما قدمت سكاي تراكس مجموعة من الجوائز الأخرى بما في ذلك التصنيفات الإقليمية والجوائز لأنواع مختلفة من الرحلات الجوية.
وفازت الخطوط الجوية القطرية بلقب “أفضل درجة رجال أعمال في العالم” و”أفضل شركة طيران في الشرق الأوسط”، بينما تصدرت الخطوط الجوية السنغافورية، التي جاءت في المركز الثاني، قوائم “أفضل طاقم ضيافة جوية” و”أفضل درجة أولى” و”أفضل شركة طيران في آسيا”.
وفيما يخص شركات الطيران منخفضة التكلفة، حصلت شركة AirAsia الماليزية على لقب “أفضل شركة طيران منخفضة التكلفة”، بينما حازت شركة Scoot السنغافورية على لقب “أفضل شركة طيران منخفضة التكلفة للرحلات الطويلة”.
في أمريكا الشمالية، كانت دلتا إيرلاينز تتصدر المراكز العشرة الأولى، تليها طيران كندا، ويونايتد إيرلاينز، وبورتر إيرلاينز، وإير ترانسات. وكانت ثلاث من الشركات الخمس الأولى مقراتها في كندا، بينما حلت الشركات الجوية الكبرى الأخرى في الولايات المتحدة في مراكز أقل.
ووفقًا لتصنيف سكاي تراكس، فإن أفضل عشر شركات طيران في العالم هي:
الخطوط الجوية القطرية
خطوط الطيران السنغافورية
طيران الإمارات
آنا أول نيبون الخطوط الجوية
كاثي باسيفيك
الخطوط الجوية اليابانية
الخطوط الجوية التركية
طيران إيفا
الخطوط الجوية الفرنسية
الخطوط الجوية السويسرية الدولية
B2B

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى