اخبار سريعة

بالفيديو.. لاعبة سلة صينية طولها 2.20 مترا تخطف الأنظار

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

لفتت لاعبة كرة السلة الصينية جانغ زييو الأنظار بفضل طولها الفائق الذي يبلغ 2.20 متر، ما جعلها تتفوق على منافساتها بشكل لافت في بطولة دولية. بدأ البعض يقارنها بنجم كرة السلة الصيني السابق ياو مينغ.

وفقاً للاتحاد الدولي لكرة السلة (فيبا)، يبلغ طول جانغ زييو 2.20 متر، لكن بعض الصحف الصينية أشارت إلى أن اللاعبة البالغة من العمر 17 عاماً قد يصل طولها إلى 2.28 متر.

بغض النظر عن الطول الدقيق، استغلت جانغ زييو طولها الفارق لمساعدة المنتخب المضيف في تحقيق انتصارين سهلين هذا الأسبوع في بطولة آسيا للسيدات تحت 18 سنة التي أُقيمت في شنغن.

لاقت مقاطع الفيديو لها انتشاراً واسعاً عبر مواقع التواصل الاجتماعي حول العالم.

 

 

 

في المباراة ضد إندونيسيا يوم الاثنين، سجلت جانغ 19 نقطة خلال 13 دقيقة فقط بعد دخولها كبديلة، حيث انتهت المباراة بفوز فريقها 109-50.

أظهرت مقاطع الفيديو مدى تفوقها على منافساتها، حيث بالكاد تمكنت بعض اللاعبات الإندونيسيات من الوصول إلى مستوى صدرها.

كما فازت الصين في المباراة التالية على نيوزيلندا بنتيجة 90-68، حيث كانت جانغ أفضل مسجلة برصيد 36 نقطة بالإضافة إلى التقاطها 13 متابعة.

بدأت المقارنات بينها وبين نجم دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين السابق ياو مينغ، الذي يبلغ طوله 2.29 متر ويعتبر أفضل لاعب صيني في تاريخ كرة السلة.

يجدر بالذكر أن قوانين الدوري الأمريكي للسيدات (دبليو أن بي ايه) تشترط أن تكون اللاعبة الأجنبية قد بلغت عشرين سنة على الأقل للمشاركة.

وقد بدأ النقاد في التكهن حول إمكانية انضمام جانغ إلى الدوري الأقوى في العالم في المستقبل القريب.

سكاي نيوز عربية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى