اخبار ساخنة

شابة عمرها 35 عاماً تكسب نصف مليون دولار وهي في منزلها

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

شابة أميركية طموحة، تبلغ من العمر 35 عامًا، استطاعت تحقيق قصة نجاح نادرة من داخل منزلها، حيث تجاوزت إيراداتها نصف مليون دولار خلال عام واحد، دون أن تخرج للعمل.

هذا النجاح تحقق عبر الإنترنت فقط، ما جعل قصتها تثير اهتمام الكثيرين.

وفقًا لتقرير نشرته شبكة “CNBC” الأمريكية، والذي اطلعت عليه “العربية نت”، فإن جولي بيرننجر، سيدة الأعمال البالغة من العمر 35 عامًا، كانت تعمل كمهندسة في شركة “أمازون” قبل بضع سنوات. بدأت جولي مشاريعها الخاصة من منزلها عبر الإنترنت، وسرعان ما حققت إيرادات إضافية تجاوزت نصف مليون دولار خلال عام واحد.

التقرير يشير إلى أن جولي بيرننجر تمتلك مصادر دخل متعددة عبر الإنترنت. في عام 2015، أطلقت مدونتها “Millennial Boss”، حيث كانت تعمل حينها كمهندسة في “أمازون”.

جلبت المدونة لها دخلًا إضافيًا مستمرًا دون الحاجة للعمل بدوام كامل، ما يُعرف بالدخل السلبي، وحقق لها عشرات الآلاف من الدولارات.

في عام 2017، أطلقت جولي متجرًا إلكترونيًا على منصة “Etsy”، لبيع مواد قابلة للطباعة مثل بطاقات الحفلات. هذا المشروع أضاف إلى دخلها السنوي بشكل ملحوظ.

بحلول عام 2019، شاركت جولي في تأسيس شركة “Gold City Ventures” بالتعاون مع كودي بيرمان. كانت الدورة التدريبية الرئيسية لهذه الشركة تعلم المستخدمين كيفية إنشاء متجر إلكتروني على “Etsy”. هذه الدورة حققت إيرادات مالية كبيرة.

في عام 2023، أطلقت جولي وبيرمان مشروعًا جديدًا، وهو وكالة “أوروس”. تقول جولي: “نعمل على نفس نموذج العمل لمجتمع بائعي إتسي، ولكن في مجالات مختلفة”.

خلال العام الماضي، تجاوزت أرباح جولي بيرننجر النصف مليون دولار. وحدها المدونة حققت لها حوالي 35 ألف دولار. وأوضحت جولي أنها لا تقضي الكثير من الوقت في إدارة متجرها على “Etsy”، إذ تخصص له فقط حوالي ساعة وربع يوميًا، مشيرة إلى أن هذا ليس بالضرورة النهج الأمثل.

تقول: “يمكنك تشغيل المتجر بشكل آلي، لكن عليك تحسينه باستمرار أو إضافة منتجات جديدة لتبقى جذابًا للعملاء”.

بالنسبة لجولي، يعتبر متجر “Etsy” أداة لدعم المشروع الأكبر وهو “Gold City Ventures”، الذي يمثل مركز التدريب الرئيسي. تقول جولي: “إنه جزء من طريقة التدريس”.

حقق متجرها على “Etsy” حوالي 3000 دولار في عام 2023، بينما تجاوزت إيرادات شركة تقديم الدورات التدريبية أكثر من مليوني دولار، ليصل دخل جولي من هذه المشاريع إلى أكثر من 500 ألف دولار في هذا العام.

العربية نت

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى