اخبار ساخنة

قرش أم حوت؟ .. رصد كائنات بحرية غريبة في الساحل الشمالي بمصر

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

ظهر اليوم السبت ثلاثة كائنات بحرية غريبة على شاطئ إحدى القرى السياحية الشهيرة بالكيلو 67 في مدينة الحمام بالساحل الشمالي المصري، وذلك بعد يومين فقط من اكتشاف حوت نافق على شاطئ آخر في المنطقة.

تشكيل فريق علمي للتحقيق

بمجرد تلقي الدكتورة عبير السحرتي، نائب رئيس المعهد القومي لعلوم البحار والمصايد للشؤون الفنية، إخطارًا عن ظهور هذه الكائنات البحرية الغامضة، قامت بتشكيل فريق علمي متخصص من المعهد لمعاينة الكائنات ورصدها في موقع الحادث.

وأوضحت السحرتي لموقع “المصري اليوم” أنه تم تشكيل الفريق على الفور بعد تلقي بلاغ من مسؤولي القرية السياحية حول ظهور الكائنات البحرية على الشاطئ الخاص بهم.

تحديد طبيعة الكائنات

وأضافت السحرتي أن المعلومات الأولية والوصف المقدم من مسؤولي القرية والفيديو الذي تم إرساله إلى المعهد، تشير إلى احتمال أن تكون هذه الكائنات البحرية إما حيتان أو أسماك قرش.

وأكدت أنها كائنات حية وليست نافقة، مشيرة إلى أن الفريق العلمي الموفد سيقوم بتحديد طبيعة هذه الكائنات بعد انتهاء المعاينة وإعداد التقرير الرسمي.

حادثة سابقة

يُذكر أن حوتًا نافقًا من نوع “كوفييه ذو المنقار” كان قد وُجد على شاطئ إحدى القرى السياحية بالساحل الشمالي قبل يومين فقط.

وأفادت وزارة البيئة المصرية في بيان رسمي أن بلاغًا ورد إلى الإدارة العامة لمحميات المنطقة الشمالية بوجود حيوان بحري نافق على شاطئ قرية هاسيندا وايت في سيدي عبد الرحمن.

توجه فريق من وزارة البيئة وممثلين عن معهد علوم البحار إلى الموقع، حيث تم تحديد أن الحوت النافق من نوع “كوفييه ذو المنقار”.

إجراءات الأمان والدعوة إلى الهدوء

أكدت الوزارة على ضرورة عدم القلق من جانب المصطافين، مشيرةً إلى أنها ستقدم أي مستجدات حول هذه الظواهر فور توفرها.

وأعلنت الوزارة أيضًا أنها قامت بعملية دفن آمنة للحوت النافق، مع اتخاذ جميع الإجراءات المطلوبة لضمان عدم تكرار الحوادث المماثلة.

العربية نت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى