الاخبار

شاهد.. ما هي خصائص سلالة الكلاب المهداة لبوتين؟

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

زاد إهداء زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون، الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، زوجًا من كلاب الصيد النادرة، فضول الجميع لمعرفة مزيد من خصائص سلالة بونجسان الجميلة التي تربى مع الذئاب.
وتقول صحيفة “روسيسكايا غازيتا” إن هذه السلالة النادرة مدرجة في قائمة التراث الثقافي غير المادي لجمهورية كوريا الشمالية، وتعتبر من الصعب العثور عليها خارج هذا البلد.
تم تربية كلاب بونجسان مع الذئاب لعدة قرون في مقاطعة بونجسان، مما أدى إلى اسمها الحالي، ويشير الخبراء إلى أنها كانت تستخدم لاصطياد الحيوانات الكبيرة مثل الدببة والنمور والخنازير البرية.
تمتلك كلاب بونجسان شعرًا كثيفًا عادة ما يكون أبيض اللون، مما يجعلها مقاومة للبرد والأمراض، وتتميز بوزن يصل إلى 30 كيلوغرام وارتفاع يبلغ 60 سنتيمترًا، ويتوقع أن يبلغ متوسط عمرها حوالي 13 سنة.
تتميز كلاب بونجسان بولاءها الكبير لمالكها وعدوانيتها تجاه أي من يقترب من منطقتها.
يعتبر تدريبها تحديًا كبيرًا، مما يجعلها نادرة في تربيتها حتى في كوريا الشمالية.
إلى جانب ذلك، فهي غير مناسبة للعيش في الشقق وتحتاج إلى مساحة كبيرة ومنطقة لتأمينها.

أكد رئيس قسم وكالة الحفاظ على التراث الوطني لكوريا الشمالية، تشو إيل جيونغ، أن كلاب بونجسان تظل مخلصة لمالكها وتعبر عن عدم رحمتها تجاه أعدائها.
تقول الصحيفة إن هذه السلالة تقريبًا اختفت خلال فترات التاريخ الحديث مثل الاحتلال الياباني والحرب الكورية، لكن تم إنقاذها واعتبارها كنزًا وطنيًا بفضل جهود سلطات كوريا الشمالية.
إرم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى