لسنا وحدنا.. الكويت تصدر جدولاً لمواعيد قطع الكهرباء عن المنازل!

أعلنت وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة في الكويت، اليوم الخميس، عن جدول زمني خاص بانقطاع التيار الكهربائي عن المنازل، وذلك تزامناً مع ارتفاع درجات الحرارة وزيادة الاستهلاك الذي يستدعي الترشيد.
وأكدت الوزارة أن الجدول يحدد المناطق التي قد تشهد انقطاعاً مبرمجاً للكهرباء خلال فترة الذروة، والتي تمتد من الساعة 11 صباحاً حتى 5 مساءً، لمدة تتراوح بين ساعة وساعتين، إذا دعت الحاجة لذلك.
وأوضحت الوزارة أن توقيت قطع الكهرباء سيتم الإعلان عنه لكل منطقة قبل موعد الانقطاع بساعة عبر حسابات الوزارة الرسمية على منصات التواصل الاجتماعي.
أعلنت الوزارة أيضاً عن بدء تطبيق الجدول لأول مرة، حيث شمل منطقتي مزارع الوفرة ومزارع العبدلي، مع بداية الانقطاع في الساعة 12 ظهراً لمدة ساعتين.
وتشمل المناطق المستهدفة في جدول الترشيد حوالي 30 منطقة موزعة على المحافظات الست للبلاد.
تواجه الكويت حالياً ارتفاعاً شديداً في درجات الحرارة، التي تصل إلى حوالي 50 درجة مئوية.
وقد شهدت بعض المناطق انقطاعاً مفاجئاً في التيار الكهربائي أمس الأربعاء، ما دفع وزارة الكهرباء لمناشدة السكان للتعاون معها وترشيد الاستهلاك بشكل طوعي.
وذكرت وسائل الإعلام المحلية أن انقطاع الكهرباء المفاجئ كان نتيجة لعطل في إحدى محطات التوليد، بالتزامن مع ارتفاع قياسي في استهلاك الكهرباء.
وأثار انقطاع الكهرباء ردود فعل واسعة بين الكويتيين على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث انقسمت الآراء بين مؤيدين لإجراءات الوزارة وداعين لترشيد الاستهلاك وتشغيل أجهزة تكييف حديثة تستهلك كميات أقل من الكهرباء، وبين منتقدين للانقطاع المتزامن مع موجة الحر الشديدة التي تضرب البلاد والمنطقة عموماً.
ويُشار إلى أن الكويت تفتقر لنظام الشرائح المنزلية في استهلاك الكهرباء، وهو النظام المتبع في العديد من دول العالم، والذي يسمح للمشتركين باستهلاك الكهرباء بتعرفة متزايدة مع زيادة الاستهلاك.
إرم نيوز



