الاخبار

ميليشيات أنقرة تتخوف من تسليم تل أبيض للدولة عقب اجتماع عسكري روسي- تركي سري فيها

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

أبدت الميليشيات التابعة لما يُعرف بـ “الجيش الوطني”، التي تديرها تركيا، قلقها من احتمالية تسليم منطقة تل أبيض، الواقعة شمال محافظة الرقة، إلى السلطات السورية.

هذا القلق جاء بعد زيارة وفد عسكري روسي إلى مدينة تل أبيض ولقائهم بضباط أتراك.

وأفادت مصادر معارضة مقربة من “الجيش الوطني” لـصحيفة الوطن أن قادة الميليشيات يشعرون بالتوتر حيال دخول قافلة عسكرية روسية، تضم عربات مصفحة، إلى تل أبيض من القامشلي بريف الحسكة للاجتماع مع ضباط أتراك.

هذا الاجتماع يأتي في إطار اتفاق روسي-تركي على ما يعرف بمنطقة “نبع السلام”.

وأشارت المصادر إلى أن هذا الاجتماع، الذي جرى مساء الأربعاء بشكل سري، هو الأول من نوعه منذ أن سيطر الجيش التركي على المناطق الحدودية في تل أبيض بمحافظة الرقة ورأس العين بمحافظة الحسكة في أكتوبر 2019، ولم يتم الإعلان عنه مسبقًا.

وأضافت المصادر أن “الشرطة العسكرية”، الموالية للجيش التركي، قامت باعتقال مسلحين من “الجيش الوطني” الذين اعترضوا على الاجتماع بين الروس والأتراك وعلى التنسيق العسكري بين الجانبين.

وترى المصادر أن تركيا، في حال قامت بتسليم تل أبيض للدولة السورية، ستستفيد من عدة جوانب. أولاً، سيتم نشر الجيش السوري على الحدود التركية في منطقة تضم معبرًا بريًا مهمًا، مما يعزز الأمن التركي.

ثانيًا، ستتخلص تركيا من الفوضى الناجمة عن صراعات الميليشيات التابعة لـ “الجيش الوطني” على النفوذ، فضلاً عن الأنشطة غير القانونية مثل التهريب.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى