اخبار ساخنة

3 أخطاء نرتكبها جميعا عند تجميد لحوم الأضحية.. احذرها

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

مع احتفال الملايين حول العالم بعيد الأضحى وقيامهم بذبح الأضاحي وتوزيع اللحوم على المحتاجين، يجد الكثيرون أنفسهم في حيرة حول كيفية التعامل مع الكميات المتبقية من اللحوم التي غالبًا ما ينتهي بها المطاف في الثلاجة.

أوضح الدكتور حسن حسونة، أستاذ التغذية بالمركز القومي المصري للبحوث، أن حفظ اللحوم بطريقة صحيحة يبدأ من لحظة ذبح الأضحية.

حيث يجب تهوية اللحوم جيدًا بعد الذبح، لتعريضها للهواء مما يساعد في عملية التشميع الضرورية.

وأوصى بتعبئة اللحوم في أكياس منفصلة، بدلاً من تجميعها في كميات كبيرة في كيس واحد.

كما نصح الدكتور حسونة بعدم تخزين اللحوم التي تحتوي على عظام لفترة طويلة، بل تناولها في أقرب وقت ممكن، لأن العظام قد تؤدي إلى تلف اللحوم بسرعة أكبر عند تخزينها.

وخلال مداخلة إذاعية مع “راديو مصر”، أوضح الدكتور حسونة أنه يمكن تخزين اللحوم في الثلاجات العادية لمدة تصل إلى 6 أشهر، بينما يمكن تمديد فترة التخزين إلى سنة كاملة باستخدام نظام التبريد بالنتروجين.

وأشار إلى أن لحوم الأبقار والجاموس تعتبر خيارًا أفضل لتناولها خلال أيام العيد، لاحتوائها على نسبة أقل من الدهون مقارنة بلحم الضأن، مما يجعلها أكثر سهولة في الهضم.

يأتي عيد الأضحى في ختام موسم الحج، حيث كان ملايين الحجاج قد أكملوا يوم الأحد الماضي آخر الشعائر برمي الجمرات في منى، إيذاناً ببدء أول أيام العيد.

وبعد ذلك، تجمع الحجاج في وادي منى قرب مكة لرمي الجمرات الثلاث بسبع حصيات جمعوها في مزدلفة، قبل العودة إلى مكة لأداء طواف الوداع في المسجد الحرام.

هذه المناسبة الدينية تذكر المسلمين حول العالم بأهمية التضحية ومساعدة المحتاجين، ومعرفة كيفية التعامل بشكل صحيح مع الأضاحي تساهم في استغلال اللحوم بشكل أمثل وتجنب الهدر

العربية نت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى