اخبار سريعة

وفاة 11 مهاجراً وفقدان 60 آخرين قبالة سواحل إيطاليا بينهم سوريون

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

صرح مسؤولون من خفر السواحل وجماعات إغاثة ومنظمات أممية بأن 11 مهاجراً لقوا حتفهم وما زال أكثر من 60 آخرين في عداد المفقودين، بينهم 26 طفلاً، بعد غرق سفينتين تقلان مهاجرين قبالة سواحل جنوب إيطاليا.

أفادت منظمة “ريسكشيب” الألمانية، التي تدير سفينة الإنقاذ “نادير”، في منشور عبر منصة “إكس” أنها أنقذت 51 شخصاً من على متن قارب خشبي كان يغرق، وعثرت على 10 جثث في الطابق السفلي للقارب.

وأوضحت المنظمة أن الناجين تم تسليمهم إلى خفر السواحل الإيطالي ونقلوا إلى البر، بينما توجهت سفينة “نادير” إلى جزيرة لامبيدوسا الإيطالية وهي تجر القارب الخشبي وعلى متنه الجثث.

وفي بيان مشترك، ذكرت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين والمنظمة الدولية للهجرة ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة أن القارب كان قد انطلق من ليبيا وكان يحمل مهاجرين من سوريا ومصر وباكستان وبنغلاديش.

أما حادث الغرق الثاني، فقد وقع على بعد 200 كيلومتر شرق منطقة كالابريا الإيطالية، حيث اندلع حريق في قارب انطلق من تركيا، مما أدى إلى انقلابه.

وذكرت المنظمات أن 64 شخصاً لا يزالون في عداد المفقودين، بينما أنقذ خفر السواحل 11 شخصاً ونقلهم إلى البر، بالإضافة إلى انتشال جثة امرأة.

وأكدت المنظمات أن المهاجرين من السفينة الثانية كانوا قادمين من إيران وسوريا والعراق.

الجدير بالذكر، أنه وفقاً لإحصاءات الأمم المتحدة، تم تسجيل أكثر من 23,500 حالة وفاة واختفاء في وسط البحر المتوسط منذ عام 2014، مما يجعله أكثر الطرق خطورة للمهاجرين في العالم.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى