اخبار سريعة

حالات وفاة ومفقودون في اليونان إثر موجات الحر التي تجتاح البلاد

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

توفي سائح على إحدى الجزر اليونانية يوم الأحد مع استمرار موجة الحر الشديدة التي تجتاح البلاد هذا الشهر، مما أسفر عن حالات وفاة وفقدان لأشخاص، وفقاً لتقرير نشرته صحيفة “نيويورك تايمز”.

وصرحت السلطات اليونانية يوم الأحد أنها عثرت على جثة رجل في جزيرة ساموس، حيث كان سائح هولندي قد اختفى منذ أسبوع، إلا أنه لم يتم بعد التأكد من هوية الجثة.

ووفقاً للصحيفة، تقوم فرق الإنقاذ بعمليات بحث عن 6 سياح آخرين اختفوا في جزر يونانية نتيجة لموجة الحر القاسية.

ونقلت الصحيفة عن المتحدثة باسم الشرطة، كونستانتينا ديموغليدو، قولها: “تعتبر مشكلة المتنزهين المفقودين متكررة، حيث نواجهها سنوياً لكن هذا العام، يبدو أن عدد الأشخاص الذين فقدوا بسبب موجة الحر قد ازداد”.

من بين المفقودين، ألبرت كاليبيت، وهو ضابط شرطة متقاعد يبلغ من العمر 59 عاماً ويحمل الجنسية المزدوجة من فرنسا والولايات المتحدة، والذي فقد أثناء رحلته بمفرده في جزيرة أمورغوس في بحر إيجة يوم الثلاثاء.

كما أعلنت السلطات اليونانية يوم الأحد أنها عثرت على جثة الطبيب والمذيع التلفزيوني البريطاني مايكل موسلي، الذي كان مفقوداً لعدة أيام.

وفقدت أيضاً امرأتان فرنسيتان تبلغان من العمر 73 و64 عاماً في جزيرة سيكينوس في بحر إيجة، وزوجان إسرائيليان في منطقة فيتينا في شبه جزيرة البيلوبونيز، ورجل أميركي يبلغ من العمر 55 عاماً في جزيرة ماثراكي بالقرب من كورفو، حسب ما نقلته الصحيفة عن السلطات اليونانية.

جاء هذا بعد أيام من العثور على رفات المذيع البريطاني مايكل موسلي، الذي كان يبلغ من العمر 67 عاماً، في جزيرة سيمي بعد أن اختفى خلال رحلة تنزه.

وبحسب “نيويورك تايمز”، فقد توفي ما لا يقل عن ثلاثة سياح آخرين أثناء التنزه في الخارج خلال موجات الحر التي ضربت اليونان هذا الشهر.

وقد شهدت اليونان خلال الأسبوعين الماضيين موجتين حراريتين متتاليتين، حيث تجاوزت درجات الحرارة في العديد من المناطق 38 درجة مئوية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى